Considerations To Know About خطاب التغطية

Wiki Article



رسالة التغطية هو مستند لا يتجاوز الصفحة الواحدة، تقدّمه مع سيرتك الذاتية إلى مكان العمل الجديد. يهدف للتعريف عن نفسك والتحدث عن خبرتك المهنية بإيجاز.

قدرة على التعامل مع الأرقام والتفاصيل والتركيز على التفاصيل الدقيقة.

الممارسة والتدريب: يمكنك الاستعداد للمقابلة من خلال الممارسة والتدريب على الأسئلة المتوقعة التي يمكن أن يطرحها صاحب العمل خلال المقابلة.

من خلال استخدام هذه الموارد، ستكون مجهزاً جيداً لإنشاء خطاب تقديم على وظيفة مقنع وجذاب يعزز طلبك بشكل عام ويزيد من فرصك في الحصول على وظيفة الأحلام.

صورة شخصية: في بعض الحالات، يطلب منك تقديم صورة شخصية للاستخدام في السيرة الذاتية في حالة قبول طلبك.

يعد خطاب التقديم على وظيفة جزءاً أساسياً من أي طلب وظيفة، كما أن هيكله وصيغته أمران حاسمان للنجاح. عندما يتعلق الأمر بالهيكل، فهناك بعض المتطلبات الرسمية التي يجب مراعاتها للتأكد من أن رسالتك احترافية وخالية من الأخطاء.

ابدأ رسالتك بمخاطبة مدير إدارة الموارد البشرية أو المستلم بالاسم إن أمكن، لإنشاء نغمة أكثر تخصيصاً وجاذبية. بعد ذلك، تابع لشرح سبب اهتمامك بالمنصب وكيف تتوافق خلفيتك مع احتياجات الشركة وقيمها. استخدم أمثلة محددة من المؤهلات الدراسية والخبرات السابقة لتسليط الضوء على إنجازاتك، وشرح كيف ستكون رصيداً قيماً للمؤسسة.

إذا لم يكن لديك أي خبرة مهنية، فيمكنك تسمية المهارات القابلة للتحويل مثل العمل الجماعي والتواصل وحل المشكلات والقدرات القيادية. كما أنه من المهم ذكر الخبرات ذات الصلة مثل التدريب العملي (الانترنشيب) أو العمل التطوعي أو الوظائف بدوام جزئي.

تحدّثنا مسبقاً عن التخصيص وضرورة كتابة رسالة تغطية خاص بكل فرصة تتقدّم لها. وتكمن إحدى خطوات التخصيص نور الامارات في مخاطبة صاحب العمل مباشرة عند التحية.

ستساعدك نصائحنا المهنية على تعلم كيفية كتابة خطاب تغطية يكسبك المزيد من المقابلات. جدول المحتويات

حيث يمكن أن تكون هذه معرفة صناعية أو خبرة محددة حول المنطقة المطلوبة. من خلال إظهار مهاراتك ومعرفتك ذات الصلة بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة، أنت تظهر لصاحب العمل أنك قد فكرت جيداً في المنصب وأنك مرشح قوي لهذا العمل.

المواءمة مع الشركة والحماس: عندما تقترب من الخاتمة، أكد على حرصك على المساهمة في الشركة، مع توضيح كيفية توافق مساعيك الأكاديمية مع مهمة المنظمة وقيمها.

كلما أمكن ذلك، اذكر الإنجازات القابلة للقياس الكمي التي يمكن أن تعزز مؤهلاتك.

في البداية عليكَ كتابة اسم بخط كبير وواضح مع المسمى الوظيفي لك إضافة لذكر معلومات التواصل مثل الهاتف وعنوان المنزل وبريدك الإلكتروني ويمكنك أن تضيف حساباتك على لينكد إن أو على المواقع الأخرى إن كانت ذات صلةٍ بعملك.

Report this wiki page